Top Band
Standard Chartered Bank UAE

"ستاندرد تشارترد" ينظم مؤتمر المصرفيين لعام 2012

كبار المصرفيين العالميين والإقليميين يلتقون في إسطنبول لمناقشة آخر التطورات والقضايا التي يواجهها القطاع المصرفي

الإمارات العربية المتحدة، 21 سبتمبر 2012 - أعلن بنك "ستاندرد تشارترد" اليوم عن تنظيمه للمؤتمر الثالث لمصرفيي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان في مدينة إسطنبول التركية وذلك خلال الفترة من 17 ولغاية 19 سبتمبر/ أيلول الجاري. وسيحضر المؤتمر الذي يقام هذا العام تحت عنوان "هشاشة الغرب ومرونة الشرق" أكثر من 80 من كبار المصرفيين الذين يمثلون مختلف البنوك العالمية في المنطقة، من عملاء "بنك ستاندرد تشارترد" من المغرب والجزائر وتونس ومصر ولبنان والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي وباكستان وتركيا.

ومن المقرر أن يقوم كريستوس بابادوبولوس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لـ "ستاندرد تشارترد" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان بإفتتاح المؤتمر. وعقب الكلمة الإفتتاحية للمؤتمر، سيقوم ماريوس ماراثيفتيس، الرئيس الاقليمي للبحوث الاقتصادية في "ستاندرد تشارترد" في المنطقة، بتقديم عرض عن موضوع المؤتمر يتناول فيه الأسس الإقتصادية في الشرق مقارنة بالغرب ومستقبل القطاع المصرفي في المنطقة في ضوء هذه المستجدات. كما سيناقش طارق عامر، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، "تأثير الربيع العربي على المشهد المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان". وستقام خلال المؤتمر حلقة نقاش بعنوان "المشهد المصرفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – التحديات والفرص"، تبحث مخاطر السيولة وإعادة التمويل ومخاطر عدم السداد والمخاطر السيادية والبيئة التنظيمية وتكاليف التمويل.

وتعليقا على أهمية المؤتمر، قال معتصم إقبال، الرئيس الاقليمي لقطاع المعاملات المصرفية للبنوك في منطقة الشرق الاوسط وشمالي أفريقيا في ستاندرد تشارترد:

"في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر في دوراته الماضية، نتطلع قدما إلى إستضافة عملائنا من البنوك في إسطنبول. ويمثل المؤتمر منصة مثالية لتبادل الخبرات وتفعيل التواصل بين المؤسسات المالية من جميع أنحاء المنطقة. ويتزامن المؤتمر هذا العام مع إزدهار أنشطة التجارة والتمويل بين منطقة الشرق الأوسط والصين والهند وكوريا وجنوب شرق آسيا بشكل عام، وتطور هذه العلاقات لتصبح علاقة ثنائية إستراتيجية، حيث تلعب البنوك دورا كبيرا في تعزيز هذه العلاقات. ومن خلال تواجدنا بقوة في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، يتمتع "ستاندرد تشارترد" بمكانة مثالية لتسهيل التجارة عبر الحدود وتمويل الأنشطة التجارية في هذه الأسواق. ونحن نستثمر بإستمرار في تطوير مجموعة منتجاتنا ومنصتنا التكنولوجية لتقديم أفضل الخدمات المالية العالمية لعملائنا في المنطقة وجميع أنحاء العالم."

يذكر أنّ مؤتمر المصارف الإقليمية 2012، هو المؤتمر الثالث الذي تنظمه "ستاندرد تشارترد" في المنطقة، حيث أقيمت المؤتمرات السابقة في كل من دبي في دولة الإمارات والعاصمة اللبنانية بيروت.

- إنتهى -

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير، إدارة شؤون الشركة
بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: +971 4 508 2564
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد:

البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
يعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٧٠ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٧۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للإدارة السليمة للمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك الجديدة "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم.

لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.standardchartered.com للمزيد من أخبار بنك ستاندرد تشارترد، الرجاء متابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChartMENAP.