Top Band
Standard Chartered Bank UAE

"بنك يوروكلير" يوسع نطاق اتفاقية خدمات مقاصة النقد مع "ستاندرد تشارترد"

"ستاندرد تشارترد" مصرف مقاصة النقد لـ "يوروكلير" في البحرين والأردن وعمان وقطر

الإمارات العربية المتحدة، 26 سبتمبر 2012، - عقب النجاح الكبير الذي حققته اتفاقية تعيين "بنك ستاندرد تشارترد" كمصرف مقاصة النقد في الإمارات، قام "بنك يوروكلير" (Euroclear Bank)، البنك العالمي الرائد في مجال الإيداع المركزي للأوراق المالية، بتطوير محفظته المتنوعة من المنتجات والخدمات المقدمة في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال توسيع نطاق الاتفاقية المشتركة مع "بنك ستاندرد تشارترد" لتشمل تقديم خدمات مقاصة النقد في البحرين والأردن وسلطنة عُمان وقطر. وبهذه الخطوة، سيصبح "بنك ستاندرد تشارترد" مصرف مقاصة النقد لـ "بنك يوروكلير" بالدرهم الإماراتي (AED) والدينار البحريني (BHD) والدينار الأردني (JOD) والريال العُماني (OMR) والريال القطري (QAR).

وستوفر الخدمة مواعيد مقاصة تنافسية لعملاء "بنك يوروكلير" من أكثر من 90 دولة عند تسوية المعاملات بالدرهم الإماراتي والدينار البحريني والدينار الأردني والريال العُماني والريال القطري. وسيتم تسهيل خدمات مقاصة النقد عبر المنصة الإلكترونية المبتكرة الخاصة بـ "بنك ستاندرد تشارترد".

بنك ستاندرد تشارترد  & بنك يوروكلير
بنك ستاندرد تشارترد & بنك يوروكلير - تنزيل الصورة

وتعليقاً على الشراكة، قال ستيوارت آدامز، الرئيس الاقليمي لخدمات المستثمرين والوسطاء للمعاملات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "بنك ستاندرد تشارترد":

"في ظل التطور المستمر الذي تشهده الأسواق الخليجية ونمو الطلب الدولي على معاملات مقاصة العملات في المنطقة، نحرص على مواصلة الاستثمار في قدراتنا وإمكاناتنا لتوفير خدمات ذات كفاءة وفعالية عالية. وتأتي شراكتنا الناجحة مع "بنك يوروكلير" نتيجة لقدرتنا على الاستفادة من حضورنا القوي في المنطقة ومنصتنا الإلكترونية المبتكرة لتزويد عملائنا من الشركات والبنوك بخدمات مقاصة النقد وفق أعلى المعايير العالمية."

من جانبه، قال برنارد فيران، رئيس المكتب التمثيلي لـ "بنك يوروكلير" في دبي:

"تستمر أعمال "بنك يوروكلير" في دول مجلس التعاون الخليجي في تحقيق نمو مطّرد، مع توجه المزيد من الشركات المحلية نحو تسوية معاملاتها المالية عبر الحدود معنا. وبالتأكيد سيسهم توسيع نطاق شراكتنا مع "بنك ستاندرد تشارترد" في دعم رسالة "بنك يوروكلير" الرامية إلى توفير محفظة شاملة من الخدمات المتكاملة التي تلبي متطلبات عملائنا. وتعد معاملات التسوية بعدد متزايد من العملات الخليجية المحلية جزء هام من هذا الوعد الذي نأخذه على عاتقنا."

- انتهى -

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير، إدارة شؤون الشركة
بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: +971 4 508 2564
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد:

البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
يعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٧٠ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٧۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للإدارة السليمة للمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك الجديدة "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم.

لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.standardchartered.com للمزيد من أخبار بنك ستاندرد تشارترد، الرجاء متابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChartMENAP.

نبذة عن "بنك يوروكلير":
يعد "بنك يوروكلير" أكبر مزود في العالم لخدمات التسوية المالية عبر الحدود والأوراق المالية للمعاملات التي تشمل السندات المحلية والدولية والأسهم والمشتقات وصناديق الاستثمار. وعبر توفير الخدمات لعدد من كبرى المؤسسات المالية في أكثر من 90 بلداً، يمثل البنك منصة متكاملة للوصول إلى الخدمات النهائية التي تغطي أكثر من 300,000 من معاملات الأوراق المالية الدولية والمحلية في 44 سوق.

ويعتبر "بنك يوروكلير" جزءاً من "مجموعة يوروكلير" المتخصصة في الإيداع المركزي للأوراق المالية والتي تشتمل على "يوروكلير بلجيكا" و"يوروكلير فنلندا" و"يوروكلير فرنسا" و"يوروكلير هولندا" و"يوروكلير السويد" و"يوروكلير المملكة المتحدة وإيرلندا". وفي العام 2011، قامت "مجموعة يوروكلير" بتسوية ما يعادل أكثر من 580 تريليون يورو في معاملات الأوراق المالية، ما يمثل 163 مليون صفقة محلية ومعاملة عبر

الحدود، في حين تجاوزت قيمة الأصول المحجوزة للعملاء 22 تريليون يورو. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع: www.euroclear.com.


Copyright © Standard Chartered Bank, United Arab Emirates