Top Band
Standard Chartered Bank UAE

بالتزامن مع "يوم الرؤية العالمي":

"ستاندرد تشارترد" للخدمات المصرفية الخاصة ينظم معرض فني ومزاد خيري لعملائه من ذوي الثروات الكبرى

عدد من أبرز الفنانين يقدمون الدعم للحد من فقدان البصر الممكن تجنبه

الإمارات العربية المتحدة، 8 أكتوبر 2012 - أعلن ستاندرد تشارترد للخدمات المصرفية الخاصة اليوم عن أن ما يقارب من 200 من عملائه ذوي الثروات الكبرى أكدوا مشاركتهم في المزاد الخيري الذي سيقام تحت عنوان "آرت فور سايت" (Art for Sight) في 18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في "فندق أرماني دبي" في برج خليفة. ويهدف المزاد الخيري إلى جمع التبرعات لدعم برنامج "الرؤية هي الإيمان"، المبادرة العالمية لـ "ستاندرد تشارترد" والرامية إلى معالجة حالات فقدان البصر الممكن تجنبه. ولتعزيز الوعي العام بمبادرة "الرؤية هي الإيمان"، وبالتزامن مع يوم الرؤية العالمي، الذي يوافق في 11 تشرين الأول/أكتوبر من كل عام، سيتم عرض الأعمال الفنية الأصلية في "دبي مول" في الفترة من 11 إلى 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. ويمكن لزوار"دبي مول" التقدم بعروض شراء للأعمال الفنية المعروضة أو تقديم التبرعات لدعم مبادرة "الرؤية هي الإيمان".

ستاندرد تشارترد
ستاندرد تشارترد - تنزيل الصورة

ويجمع المزاد الخيري "آرت فور سايت" عدداً من أبرز الفنانين المعاصرين المعروفين ضمن المشهد الفني في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. ويشارك الفنانون في المزاد بأعمال أصلية مستوحاة من نعمة البصر والرؤية والجهود الحثيثة للوقاية من فقدان البصر الممكن تجنبه.

وسيضم المعرض والمزاد الخيري أعمالاً فنية لعدد من الفنانين الحائزين على جوائز عالمية، بمن فيهم الموسيقي والفنان التشكيلي رضا ديراكشاني والفنانة المميزة شادية عليم، التي مثلت المملكة العربية السعودية في الجناح الوطني خلال الدورة الافتتاحية من "بينالي البندقية الخامس والأربعين" في العام الماضي، والفنان التركي ديرفيم إربيل الذي جذب اهتمام المجتمع الفني الدولي بأسلوبه الفني الفريد في مجال الرسم التصويري والمجرد، والفنان ساشا جعفري، الذي يعتبر رائد "الواقعية السحرية"، و مقبول فداء حسين الذي يعد أحد أهم الفنانين المرموقين في الهند.

وقال ستيفن ريتشاردز إيفانز، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية الخاصة لـ "ستاندرد تشارترد" في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب أسيا والأمريكتين:

"تشير الإحصاءات إلى أنّ هناك شخصاً يفقد بصره كل خمس ثوان في العالم وطفل يفقد بصره كل دقيقة وأقل من 10% من الاطفال المصابين بحالات فقدان البصر يذهبون إلى المدارس. إن مبادرة "آرت فور سايت" هي وسيلة هامة تتيح لنا بالتعاون مع عملائنا لتحقيق فارق كبير في حياة أشخاص يعانون من فقدان البصر. ونحن ممتنون للفنانين الموهوبين الذين قدموا وقتهم لانتاج هذه الاعمال الفنية الخيالية والتي تعكس تصوراتهم للرؤية والضوء والتي سيتم طرحها في المزاد لدعم جهود الشفاء من فقدان البصر."

ويقوم "ستاندرد تشارترد" بتنظيم مزاد "آرت فور سايت" بالتعاون مع "كانفاس" (Canvas)، المجلة الرائدة في مجال الفن والثقافة في الشرق الأوسط والعالم العربي. وستقوم شركة "كريستيز" (Christie’s)، دار المزادات الأكبر في العالم والمختص بالروائع الفنية، بإدارة الجزء المتعلق بالمزاد.

وتمكن "ستاندرد تشارترد" بالتعاون مع "الوكالة الدولية للوقاية من فقدان البصر" (IAPB)، الجهة العالمية الرائدة التي تضم تحت مظلتها منظمات غير حكومية معنية في مجال خدمات العناية بالبصر، عبر حملة "الرؤية هي الإيمان" من جمع أكثر من 50 مليون دولار أمريكي حتى الآن مع خطط لجمع 50 مليون دولار أخرى بحلول العام 2020. وفي إطار حملة "الرؤية هي الإيمان"، تعهد "بنك ستاندرد تشارترد" بمقابلة كل دولار يتم التبرع به للوصول إلى 100 مليون دولار أمريكي.

وتعد مبادرة "الرؤية هي الإيمان" المساهم الرئيسي في تطوير برنامج "رؤية 2020- الحق في الإبصار" (Vision 2020 – The Right to Sight)، وهي حملة عالمية تم إطلاقها من قبل "منظمة الصحة العالمية" و"الوكالة الدولية للوقاية من فقدان البصر" بهدف الحد من معدلات الإصابة بفقدان البصر الممكن تجنبه بحلول العام 2020.

- انتهى -

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير، إدارة شؤون الشركة
بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: +971 4 508 2564
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد:

البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
يعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٧٠ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٧۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للإدارة السليمة للمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك الجديدة "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم.

لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.standardchartered.com للمزيد من أخبار بنك ستاندرد تشارترد، الرجاء متابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChartMENAP.