Top Band
Standard Chartered Bank UAE

في إطار سعيه المستمر لتحفيز الحركة التجارية والتدفقات الرأسمالية من الدولة وإليها:

عدد من أبرز الفنانين يقدمون الدعم للحد من فقدان البصر الممكن تجنبه

الإمارات العربية المتحدة، 10 أكتوبر 2012 - أكّد بنك "ستاندرد تشارترد" على مشاركته في فعاليات الدورة الرابعة من "ملتقى أبوظبي للإستثمار " الذي تنظمه مؤسسة "انستيتوشيونال انفستور للمؤتمرات" بالشراكة مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي في 16 أكتوبر الحالي بالعاصمة البريطانية، لندن. ويقوم بنك ستاندرد تشارترد بدعم الملتقى منذ تأسيسه قبل أربع سنوات، حيث سيكون ممثلاً بوفد رفيع المستوى من كبار المسؤولين في إدارة البنك في الإمارات ويترأسه جوناثان موريس، الرئيس التنفيذي للبنك في الإمارات.

جوناثان موريس، الرئيس التنفيذي
جوناثان موريس، الرئيس التنفيذي - تنزيل الصورة

وسيفتتح معالي ناصر احمد السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، فعاليات الملتقى الذي يعد الأبرز من نوعه للإمارة في لندن، على أن يتيح الملتقى فرصاً لعقد لقاءات مباشرة بين المستثمرين العالميين وقادة القطاعات والوسطاء الماليين وكبار المسؤولين الحكوميين في أبوظبي.

وفي معرض تعليقه على الوضع الإقتصادي لدولة الإمارات وأهمية الملتقى، قال جوناثان موريس، الرئيس التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد" في الإمارات:

" على الرغم من التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم، لا تزال دولة الإمارات تقدم فرصاً استثمارية مربحة للمستثمرين العالميين. وتعد دولة الإمارات من الأسواق الأكثر إستراتيجية للبنك على الصعيد العالمي، ويأتي دعمنا لهذا الملتقى في إطار سعينا المستمر لتحفيز الحركة التجارية والتدفقات الرأسمالية من الدولة وإليها."

وأشاد التقرير ربع السنوي الأخير الصادر عن "ستاندرد تشارترد" حول الوضع الإقتصادي في الدولة، بالأسس المتينة والبيئة الإقتصادية القوية التي تتمتع بها الدولة. ويتوقع التقرير أن يستمر الوضع الإقتصادي في الدولة بالتحسن والنمو في ضوء إرتفاع أسعار النفط مع إقتراب نهاية العام الحالي؛ مع توقعات بارتفاع الناتج المحلي الإجمالي للدولة أيضاً بنسبة 3.4 بالمائة و3.7 بالمائة في العامين 2012 و2013 على التوالي.

وسيشارك بيجان روحي، رئيس قسم الخدمات المصرفية للشركات في أبوظبي، في جلسة الحوار الإفتتاحية للملتقى تحت عنوان "الأسواق العالمية في عهد جديد"، لمناقشة مكانة أبوظبي في ظل تحوّل موازين القوة الإقتصادية لصالح الأسواق الناشئة والدول الغنية بالسلع. كما وسيقدّم ماريوس ماراثيفتيس، الرئيس العالمي للبحوث الاقتصادية في "ستاندرد تشارترد"، محادثة عن الإمكانات والتوقعات الإقتصادية للأسواق في منطقة الشرق الأوسط.

وسيتخلّل الملتقى خطابات ونقاشات مع نخبة من ممثلين عن كل من وزارة الإقتصاد الإماراتية، ودائرة التنمية الإقتصادية بأبوظبي، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، وشركة الإتحاد للطيران، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك أبوظبي الوطني، والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زونس كورب)، ومجموعة "أكسفورد" للأعمال، وشركة "مبادلة لصناعة الطيران"، ومجلس أبوظبي للتطوير الإقتصادي، وشركة أبوظبي للموانئ، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، وشركة الإمارات للألمنيوم (ايمال)، والمؤسسة العامة القابضة.

- انتهى -

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير، إدارة شؤون الشركة
بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: +971 4 508 2564
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد:

البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
يعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٧٠ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٧۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للإدارة السليمة للمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك الجديدة "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم.

لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.standardchartered.com للمزيد من أخبار بنك ستاندرد تشارترد، الرجاء متابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChart.