Top Band
Standard Chartered Bank UAE

البنك الوطني للتنمية يشترك في حساب "نوسترو" الإسلامي لعملة اليورو من "ستاندرد تشارترد"

الإمارات العربية المتحدة، 12 نوفمبر 2012 - وقّع "البنك الوطني للتنمية" (NBD) في مصر، وبالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي، إتفاقية مع بنك "ستاندرد تشارترد" للإشتراك في حساب "نوسترو" الإسلامي لعملة اليورو، مما يتيح له تحقيق أرباح متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية على أرصدة حساباته بعملة اليورو لدى فرع "بنك ستاندرد تشارترد" في فرانكفورت بألمانيا. ويشار إلى أن "البنك الوطني للتنمية" يقدّم مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات الكبيرة والافراد في مصر. وتم توقيع الإتفاقية خلال معرض "سيبوس 2012" (SIBOS 2012) الذي أقيم مؤخراً في مدينة أوساكا اليابانية.

وقال معتصم إقبال
وقال معتصم إقبال - تنزيل الصورة

ويعتمد حساب المقاصة باليورو في "ستاندرد تشارترد صادق" على حسابات التسوية المصرفية المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية. وفي نهاية كل يوم عمل، يتم استثمار الرصيد المتوفر باليورو في حساب مقاصة العميل لدى "ستاندرد تشارترد صادق" باستخدام منهجية التمويل الإسلامي المعروفة بـ "المرابحة". ويتم تثبيت الربح الناجم عن هذه المعاملات على أساس شهري.

وقال معتصم إقبال، الرئيس الاقليمي للمعاملات المصرفية لقطاع المؤسسات المالية في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وباكستان، بنك ستاندرد تشارترد: "نود أن نهنئ البنك الوطني للتنمية على الإشتراك في حساب "نوسترو" الإسلامي لعملة اليورو المصمم بشكل مطابق للشريعة الإسلامية. ونظراً لتواجدنا القوي في السوق الإقليمية من جهة، شبكتنا العالمية والخدمات والمنتجات المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من جهة أخرى، نحن في موقع مثالي اليوم لتقديم الدعم والجودة والقيمة العالية إلى عملائنا."

ويتوفر حساب "صادق يورو نوسترو" أمام العملاء في كافة أنحاء العالم عبر شبكة "بنك ستاندرد تشارترد". ويقدم الحساب فرصة مثالية أمام المؤسسات المالية لتحقيق أرباح على الأرصدة المصرفية باليورو المتاحة في حساباتهم. كما يساعد أيضاً في توفير بيانات الحسابات بشكل يتطابق مع الشريعة الإسلامية فضلاً عن مجموعة متكاملة من إمكانات الدفع التجاري ومعاملات الخزينة. كما يعمل أيضاً على تقديم مجموعة كاملة من مزايا الخصم والمنتجات الرئيسية المحمية للمدفوعات الواردة والصادرة، بالإضافة إلى تخصيص رسوم المعاملات على مستويات متعددة سواء عبر العميل أو الدولة أو الفرع المسرفيي أو كلمة السر.

وتماشياً مع حرصه على ضمان مطابقة منتجات "ستاندرد تشارترد" مع أحكام الشريعة الإسلامية، يعتمد البنك على استشارات مقدمة من قبل لجنة مستقلة تضم ثلاثة من أبرز الخبراء المختصين بالشريعة الإسلامية، هم الدكتور عبدالستار أبوغدة والشيخ نظام يعقوبي والدكتور محمد القري.

- انتهى -

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير، إدارة شؤون الشركة
بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: +971 4 508 2564
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد:

البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
يعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٧٠ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٧۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للإدارة السليمة للمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك الجديدة "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم.

لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.standardchartered.com للمزيد من أخبار بنك ستاندرد تشارترد، الرجاء متابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChartMENAP.