Top Band
Standard Chartered Bank United Arab Emirates logo

شركة إندوراما اليمي المحدودة للكيماويات والاسمدة توقع صفقة تمويلية بقيمة 1.2 مليار دولار لانشاء مشروع مصنع "غرينفيلد لاسمدة يوريا"

الإمارات العربية المتحدة ، 20 فبراير 2013 - وقعت شركة "اندوراما اليمي المحدودة" للكيماويات والاسمدة صفقةً تمويلية لانشاء مشروع مصنع "غرينفيلد لاسمدة يوريا" بقيمة 1.2 مليار دولار في بورت هاركورت في نيجيريا. وسيلعب المشروع دوراً كبيراً في تلبية الحاجة الماسة للاسمدة الاقتصادية في نيجيريا وغرب أفريقيا.

وسيلعب المشروع، الذي يتم تطويره من قبل شركة "اندوراما بي.تي.إي. المحدودة" ( اندوراما هي شركة عالمية رائدة في تصنيع البتروكيماويات) وشركة اندوراما اليمي المحدودة (اليمي – ثاني أكبر مصنِع لمادة البوليوليفين في أفريقيا) دوراً كبيراً في استبدال استيراد الاسمدة لتلبية الاحتياجات المتنامية لنيجيريا وغرب أفريقيا للاسمدة. وسيقوم المشروع باستخدام احتياطي الهايدروكاربون الهائل في نيجيريا لانتاج الاسمدة. وبناء على التكلفة التنافسية والقدرات اللوجستية القوية ستقوم شركة "اندوراما اليمي المحدودة" للكيماويات والاسمدة، بتصدير أسمدة "اليوريا" للاسواق في أمريكا الشمالية والجنوبية.

وسينتج المصنع المبتكر أكثر من 4000 طن متري من سماد يوريا ذات الجودة العالية في اليوم، مما يكفي لتلبية مجمل الطلب في نيجيريا.

وقال أميت لوهيا، المدير العام للمجموعة في شركة أندوراما:" نحن نرى فرصة كبيرة للنمو في أفريقيا والشرق الاوسط. عقب استثمارنا لاكثر من 500 مليون دولار عبر السنوات الماضية، ستقوم شركة أندوراما بانشاء أكبر مصنع لاسمدة "يوريا" في مجمعنا الصناعي في نيجيريا. ويتضمن الاستثمار الذي يفوق 1.2 مليار دولار مرفأً وأنبوب غاز. مع مجموعة متتالية من المشاريع تهدف اندوراما لأن تصبح لانشاء أكبر مركز للبتروكيماويات في أفريقيا انطلاقاً من مركزها في نيجيريا. وستلعب اندوراما دوراً كبيراً في تعزيز المردودات من المحاصيل في نيجيريا."

وأضاف لوهيا: "ننتهز هذه الفرصة لتوجيه الشكر لجميع من ساهموا في نجاح المشروع، من الحكومة النيجيرية للسلطات في مرفأ باركورت مع شكر خاص للممولين الرئيسيين، أي أف سي وستانبيك وبنك ستاندرد تشارترد."

وتتضمن هيكلة التمويل 800 مليون دولار من الدين و 400 مليون من الاسهم.

حول مشروع شركة "اندوراما اليمي المحدودة" للكيماويات والاسمدة

يتضمن مشروع شركة "اندوراما اليمي المحدودة" للكيماويات والاسمدة مصنعاً ذات قدرة 2300 طن من الامونيا في اليوم ومصنع أسمدة يوريا ذات قدرة 4000 طن في اليوم ومصنع تحبيب أسمدة يوريا والبنية التحتية والمرافق المكملة للمشروع. وستقوم شركة "اندوراما اليمي المحدودة" للكيماويات والاسمدة ببناء وتشغيل أنبوب غاز. وسيتم انشاء مصنع اليوريا والامونيا عبر عقد مبرم مع شركة تويو للهندسة وسيكونان من ضمن مجمع "اليمي" الصناعي في مرفأ هاركورتفي نيجيريا.

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ ليز بامفورد عبر الرقم 050 5515971

- انتهى -










لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير أقليمي أول، إدارة شؤون الشركة، بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: +971 4 508 2564
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد:

البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
يعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٧٠ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٧۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للإدارة السليمة للمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك الجديدة "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم.

لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.sc.com/en للمزيد من أخبار بنك ستاندرد تشارترد، الرجاء متابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChartMENAP.