Top Band
Standard Chartered Bank United Arab Emirates logo

العداء الكفيف هنري وانيوكي وزميله جوزيف كيبونجا يشاركان في "ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2013"

تماشياً مع إستجابة مجتمع الركض في الإمارات لمبادرة "الرؤية هي الإيمان":

الإمارات العربية المتحدة ، 13 يناير 2013 - أكّد بنك "ستاندرد تشارترد" اليوم على مشاركة العداء الكيني الكفيف هنري وانيوكي حامل الرقم القياسي لسباق خمسة آلاف متر و10 آلاف متر في سيدني عام 2000 ولسباق 10 آلاف متر في أثينا عام 2004، في سباق الـ 10 كيلومترات مع زميله بالركض جوزيف كيبونجا، وذلك ضمن فعاليات "ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2013" المزمع انطلاقه نهار الجمعة في 25 يناير المقبل. وتأتي مشاركة الثنائي في إطار دورهما كسفيرين للنوايا الحسنة لمبادرة "الرؤية هي الإيمان"، وهو المبادرة العالمية الخاصة ببنك "ستاندرد تشارترد" والتي تهدف إلى جمع 100 مليون دولار بحلول العام 2020 للمساعدة في القضاء على مرض فقدان البصر الممكن تجنبّه.

هنري وانيوكي وزميله جوزيف كيبونجا
هنري وانيوكي وزميله جوزيف كيبونجا - تنزيل الصورة

ويشار إلى أن وانيوكي يركض في السباقات جنباً إلى جنباً مع كيبونجا وهما مربوطين ببعضهما عبر حبل ملفوف على معصميهما. ويقوم كيبونجا بإرشاد وانيوكي وتنبيهه في حال وجود أي عقبات على الطريق.

وقال جوناثان موريس، الرئيس التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد" في الإمارات:

"إن مشاركة هنري وجوزيف في السباقات الماضية من "ماراثون دبي" شكلت مصدر إلهام كبير للعديد من المشاركين في الحدث. واننا نطمح هذا العام إلى تسليط الضوء على العلاقة القوية التي تجمع الثنائي من أجل زيادة الوعي حول مبادرة البنك "الرؤية هي الإيمان"، حيث يضفي تواجدهما بعداً جديداً على الحدث ويدفع المشاركين إلى الركض من أجل قضية نبيلة. وإنطلاقاً من الإستجابة الكبيرة التي لاقاها العدائين في إطار انشطتهما الإجتماعية خلال العام الماضي، نحن على يقين بأن المعجبين وسائر المجتمع الإماراتي يتوقون إلى مقابلة هذا الثنائي في الدورة الحالية."

بوصفهما سفراء للنوايا الحسنة للمبادرة، من المقرر أن يقوم الثنائي بزيارة عدد من المدارس في دبي، بما في ذلك "مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة"، بهدف زيادة الوعي حول مبادرة "الرؤية هي الإيمان" ومشاركة الطلاب خبراتهما وقصص نجاحاتهما. كما يعتزمان على إقامة دورة تدريبية للطلاب الراغبين بالمشاركة في السباق.

وبدوره، صرّح هنري وانيوكي: "تماشياً مع الحماسة والإستجابة الكبيرة التي يبديها مجتمع الركض المحلي تجاه مبادرتنا ضمن "ماراثون ستاندرد تشارترد دبي "، اننا نتطلع قدماً إلى المشاركة مرة أخرى ومشاركة قصص نجاحاتنا وخبراتنا مع القاعدة المتنامية من داعمي برنامج "الرؤية هي الإيمان" وتعزيز معارفنا وصداقتنا مع محبي رياضة الركض في دولة الإمارات وسائر أنحاء العالم."

وكشف بنك "ستاندرد تشارترد" عن وضع منصة خاصة لبرنامج "الرؤية هي الإيمان" في قرية الماراثون وذلك من أجل زيادة الوعي حول ماهية المبادرة وجمع التبرعات. وسيتطوع عدد من موظفي البنك للاشراف على المنصة لزيادة وعي الزائرين حول كافة المعلومات حول المبادرة وجمع التبرعات من خلال بيع السلع الخاصة بالمبادرة. ويشار إلى إنه تم جمع مبلغ يزيد عن 250 ألف دولار أمريكي في العام 2012 من خلال المبادرات العديدة التي تم تنظيمها في دولة الإمارات من قبل لجنة "الرؤية هي الإيمان".

ويقوم "ستاندرد تشارترد" برعاية "ماراثون دبي" منذ العام 2005. كما يرعى تسعة سباقات ماراثون أخرى عبر أربعة قارات، مما يجسد القيم الخمسة الأساسية التي يتبناها البنك وهي الشجاعة والإستجابة والعالمية والإبداع والثقة، ويؤكد على مكانته الرائدة في السوق تحت شعار "هنا دائماً للأفضل".

ويعد "ماراثون ستاندرد تشارترد دبي" من بين أفضل خمسة سباقات ماراثون في العالم، وقد حظيت الدورة الأخيرة منه في العام 2012 على لقب "أفضل ماراثون في آسيا" من قبل الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى، بعد أن جمع حوالى 19 ألف مشارك من 90 دولة. وفي هذا السياق، يتوقّع "ستاندرد تشارترد" أن يشارك في الماراثون هذا العام عدداً قياسياً جديداً من المشاركين والعدائين بالفئات الثلاثة وهي السباق الرئيسي الكامل لمسافة 42.195 كيلومتر، وسباق 10 كيلومترات الشعبي، والسباق العائلي الخيري للعائلات والأطفال وكبار السن ومسافته 3 كيلومترات.

- انتهى -










لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير أقليمي أول، إدارة شؤون الشركة، بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: +971 4 508 2564
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد:

البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
يعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٧٠ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٧۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للإدارة السليمة للمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك الجديدة "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم.

لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.sc.com/en للمزيد من أخبار بنك ستاندرد تشارترد، الرجاء متابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChartMENAP.

أو الاتصال بـ :
أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق
ص. ب: 500266، دبي، الامارات العربية المتحدة
هاتف: +971 4 4562888
فاكس: +971 4 4549528
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com
موقع الكتروني:www.orientplanet.com