Top Band
Standard Chartered Bank United Arab Emirates logo

"ستاندرد تشارترد" يتخارج بنجاح من استثماره الخاص في "مجموعة جواد للأعمال التجارية"

أول تخارج لذراع الاستثمار الخاص في "ستاندرد تشارترد" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الإمارات العربية المتحدة – 29 أبريل، 2013 – كشف ذراع الإستثمار الخاص لبنك "ستاندرد تشارترد"، (SCPEL) اليوم عن تخارجه بنجاح من استثماره الخاص بقيمة 75 مليون دولار أمريكي من نوع "ميزانين" في "مؤسسة حسن محمد جواد وأولاده ش.م.ب"، المعروفة باسم "مجموعة جواد للأعمال التجارية"، وهي شركة عائلية خاصة تتخذ من البحرين مقراً رئيسياً لها.

وتعد هذه الخطوة التخارج الناجح الاول من نوعه لذراع ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص في منطقة الشرق الأوسط. حيث قام البنك بهذا الاستثمار في ذروة الأزمة المالية العالمية، مشكلاً بذلك نقلة نوعية لإعادة رسملة وتعزيز الميزانية العمومية لـ "مجموعة جواد للأعمال التجارية". ويعمل "ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص" على تنفيذ استثمارات "الميزانين" والاستثمارات الخاصة، مدعومة بالميزانية العمومية لـ "بنك ستاندرد تشارترد" لتزود العملاء بتمويل آمن يتميز بالمرونة والثبات.

وقال تيمور لبيب، المدير العام والرئيس الاقليمي لإدارة الإستثمار الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

"نفخر بشراكتنا الاستراتيجية المتينة مع "مجموعة جواد للأعمال التجارية" ويسرنا القيام بدور حيوي في تعزيز الميزانية العمومية للمجموعة خلال فترة التحديات التي مر بها الاقتصاد. إنّ مجموعة جواد تتميز بمكانة جيدة مدعومة بمحفظة ذات أداء قوي وقدرات للنمو عبر منطقة الخليج العربي. وهنا نود أن نهنئ فريق "مجموعة جواد للأعمال التجارية" على مواصلة قيادة عملياتهم نحو النجاح والتميز، ونؤكد ثقتنا بأهمية العلامات التجارية التي تديرها المجموعة والتي تعتبر إحدى الأفضل في المنطقة."

وأضاف لبيب: "يعكس هذا الاستثمار، إلتزام ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص طويل الامد في المنطقة والتزامنا بمواصلة تقديم الاستثمارات الخاصة التقليدية ومن نوع "ميزانين". ولا نزال نتطلع إلى الاستثمار في رأس مال عملاء "بنك ستاندرد تشارترد". وتمنحنا قدرتنا على الاستثمار الخاص والاستثمار ذات الصلة بالأوراق المالية واستثمارات "الميزانين"، مرونة تامة لتوفير حلول مالية مبتكرة إلى جانب تمويل آمن ومستقر."

و منذ العام 2002، قام"بنك ستاندرد تشارترد" بالاستثمار في وشراء أصول بقيمة 5,5 مليار دولار أمريكي من عملائه الحاليين في مختلف أنحاء آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط. وتهدف الاستثمارات إلى تعزيز نمو رأس المال لإنجاح عمليات التطوير والتوسع والاستحواذ والتملك وإعادة هيكلية الميزانية العمومية. ويقوم البنك بالاستثمار مباشرةً في فئات الأصول المختلفة التي تشتمل على الأسهم الخاصة واستثمارت الميزانين واستثمارات البنى التحتية والعقارات.

من جانبه، قال فيصل جواد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ "مجموعة جواد للأعمال التجارية":

"يسرنا التخارج الناجح الذي قام به ستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص ونستمر في التطلع للبناء على الفرص المتاحة في الاسواق التي نعمل ضمنها من خلال مجموعة العلامات التجارية العالمية التي نديرها. وقد دخلت مجموعة جواد للاعمال التجارية وستاندرد تشارترد للاستثمار الخاص في شراكة خلال وقت مليء بالتحديات ونحن على ثقة أن خروج ستاندرد تشارترد يأتي في وقت جيد."

وتعد "مجموعة جواد للأعمال التجارية" إحدى كبرى مجموعات تجارة التجزئة وأكثرها تنوعاً في منطقة الخليج العربي مع ما يقارب من 550 متجراً في البحرين والإمارات وقطر والكويت والسعودية وسلطنة عُمان والهند، إلى جانب مراكز توزيع منتشرة في كل من البحرين وإمارة دبي. وتشتمل أبرز سلاسل الامتياز التجارية التابعة للمجموعة على "أكسيسوريز" (Accessorize) و"مونسون" (Monsoon) و"ذا وايت كومباني" (The White Company) و"مانجو" (Mango) و"بي.إتش.إس" (Bhs) و"بامبكين باتش" ( Pumpkin Patch) و"هاش بابيز" (Hush Puppies) و"تشيليز" (Chili’s) و"لايك لاند" (Lakeland) و"كوستا كوفي" (Costa Coffee) و"ديري كوين" (Dairy Queen) و"بابا جونز بيتزا" (Papa John’s Pizza) والمتواجدة في العديد من الدول الخليجية.

- انتهى -










لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير أقليمي أول، إدارة شؤون الشركة، بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: 2564 508 9714+
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد – البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط

يعد ستاندرد تشارترد، بنكًا دوليًا رائداً. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.

وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة. ستاندرد تشارترد بي.ال.سي هو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونغ كونغ وفي البورصة الوطنية في الهند.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٦٨ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٩۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للحوكمة المؤسسية والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم. لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.sc.com/en. كما يمكنكم متابعة البنك عبر شبكات التواصل الاجتماعي: فايسبوك: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChartUAE.

أو الاتصال بـ
أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق
ص. ب: 500266، دبي، الامارات العربية المتحدة
هاتف: 4562888 4 971+
فاكس: 4549528 4 971+
بريد الكتروني: media@orientplanet.com
موقع الكتروني: www.orientplanet.com