Top Band
Standard Chartered Bank United Arab Emirates logo

"ستاندرد تشارترد" أفضل بنك إسلامي دولي

"ستاندرد تشارترد صادق" يحصد أكثر من 100 جائزة مرموقة منذ العام 2006

الامارات العربية المتحدة، 13 فبراير 2013 - حاز "بنك ستاندرد تشارترد" مؤخراً على جائزة "أفضل بنك إسلامي دولي" خلال حفل توزيع "جوائز يوروموني للتمويل الإسلامي 2013"، إحدى أبرز الجوائز السنوية المرموقة التي تقدر التميز ضمن قطاع التمويل الإسلامي العالمي

وحاز "بنك ستاندرد تشارترد صادق"، ذراع الأعمال المصرفية الإسلامية العالمية لـ "بنك ستاندرد تشارترد"، أيضاً على جائزة "أفضل بنك للمنتجات الإسلامية المهيكلة" وجائزة "أفضل صفقة تمويل إسلامي للعام" تقديراً لنجاحه في إتمام صفقة تمويل "المنطقة الحرة في جبل علي-جافزا" (JAFZA) في دولة الإمارات بقيمة 1,85 مليار دولار أمريكي.

وتعليقاً على الجائزة، قال آفاق خان، الرئيس التنفيذي لـ "بنك ستاندرد تشارترد صادق":

"يسعدنا الحصول على هذا التكريم الذي يؤكد دورنا كلاعب رئيسي ضمن قطاع التمويل الإسلامي عالمياً. ونشارك هذا النجاح مع شركائنا وعملائنا الذين تربطنا بهم علاقة متينة على مدى السنوات الماضية. ونود أن نتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلى أعضاء الهيئة الشرعية لدينا على ما قدموه من توجيه وإرشاد ودعم مستمر كان له الأثر الأكبر في الحصول على هذا التقدير الذي نعتز به".

وحصل "بنك ستاندرد تشارترد صادق" منذ العام 2006 على 106 جوائز مرموقة ضمن القطاع المصرفي، جاء العديد منها تقديراً لما حققه من تميز على مستوى إتمام المعاملات المصرفية في مختلف الأسواق الرئيسية في آسيا والشرق الأوسط.

وتأكيداً على التطلعات الطموحة للاستفادة من فرص الأعمال المتاحة خلال العام الجاري، صرّح آفاق خان بالقول:

"نشعر بالتفاؤل حيال النمو الإجمالي للقطاع المصرفي الاسلامي خلال العام الجاري. ويواصل "بنك ستاندرد تشارترد" التزامه بالقطاع المصرفي الإسلامي ويستمر في تقديم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات في مختلف المناطق الجغرافية. وفي ظل الطلب المتزايد ضمن هذا القطاع في جميع أنحاء المنطقة وغيرها من الأسواق الدولية، نعتزم مواصلة الاستثمار في الكفاءات البشرية والبنية التحتية لتلبية الطلب المتنامي عبر توفير خدمات استباقية لعملائنا."

وإلى جانب "جوائز يوروموني للتمويل الإسلامي"، تم تكريم "بنك ستاندرد تشارترد" مؤخراً من قبل مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" (Islamic Finance News)، إحدى المطبوعات الرائدة المعنية بالقطاع المصرفي الإسلامي، وذلك تقديراً لنجاحه في إتمام سلسلة من صفقات التمويل الناجحة. واشتملت الجوائز على ما يلي:

  • جائزة "أفضل صفقة تمويل شركات" عن صكوك "ماجد الفطيم القابضة" (MAF)

  • جائزة "أفضل قرض تجمع بنكي للعام" لصالح "المنطقة الحرة في جبل علي-جافزا"

  • جائزة "أفضل صفقة مضاربة" و"أفضل صفقة تمويل في الإمارات" لإصدارات الشريحة الأولى من الصكوك من قبل "مصرف أبوظبي الإسلامي" (ADIB)

  • جائزة "أفضل صفقة تورّق للعام" لقرض التجمع البنكي لصالح "مجموعة البركة تورك"

  • جائزة "أفضل صفقة للعام في قطر" عن صكوك دولة قطر

- إنتهى -

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير أقليمي أول، إدارة شؤون الشركة، بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: +971 4 508 2564
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد:

البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
يعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٧٠ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٧۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للإدارة السليمة للمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك الجديدة "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم.

لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.sc.com/en للمزيد من أخبار بنك ستاندرد تشارترد، الرجاء متابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChartMENAP.