Top Band
Standard Chartered Bank United Arab Emirates logo

"ستاندرد تشارترد" يشارك في المعرض الوطني الخامس عشر للتوظيف في الشارقة

تطوير الكفاءات الإماراتية والعربية يقع في صميم إستراتيجية البنك

الإمارات العربية المتحدة ، 18 فبراير 2013 - تماشياً مع إستراتيجيته الرامية إلى توفير فرص التدريب والتوظيف للمواهب الإماراتية ودعم سياسات التوطين في الدولة، كشف بنك "ستاندرد تشارترد" اليوم عن مشاركته في المعرض الوطني الخامس عشر للتوظيف، والذي تنطلق فعالياته في مركز "إكسبو الشارقة" بالفترة من 20 الى 22 فبراير/ شباط الحالي. ويعتزم البنك خلال المعرض جذب المواهب والكفاءات الوطنية للعمل في مختلف أقسامه وإداراته.

جين Siney، رئيس قسم الموارد البشرية، الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، ستاندرد تشارترد
جين Siney، رئيس قسم الموارد البشرية، الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، ستاندرد تشارترد - تنزيل الصورة

ويعتبر بنك "ستاندرد تشارترد" من أبرز الجهات الداعمة لمبادرة "مصرفي" الحكومية التي تهدف إلى تعزيز نسب التوطين وحضور الكوادر المواطنة في القطاع المصرفي، والتي أطلقها "معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية" بالتعاون مع "هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية". ويشارك البنك بصورة فعّالة في مختلف نشاطات وفعاليات التوظيف، مثل "أيام التوظيف ضمن القطاع المصرفي"، كما يقوم بتوفير دورات الإرشاد المهني لطلبة الجامعات والكليات والمدارس من خلال تنظيم زيارات إلى هذه المؤسسات التعليمية والأكاديمية.

وتعليقاً على مشاركة البنك في المعرض الوطني للتوظيف، قالت جاين سايني، رئيس قسم الموارد البشرية في "ستاندرد تشارترد" بالإمارات ومنطقة الشرق الأوسط:

"إنّ تطوير الكفاءات الإماراتية والعربية وإعداد مجموعة من القيادات القادرة على إدارة عمليات البنك والإرتقاء بالقطاع المصرفي، يقع في صميم إستراتيجية بنك "ستاندرد تشارترد" في المنطقة. كما يتماشى مع إستراتيجيتنا الناجحة للتوطين، والتي تركز على إستقطاب وتدريب الكوادر الإماراتية والإحتفاظ بها. وتجدر الإشارة إلى أنّ جميع مديري فروع "ستاندرد تشارترد" في الإمارات، والتي يبلغ عددها 11 فرعاً، هم مواطنون إماراتيون. وتتماشى مشاركتنا في المعرض مع طموحاتنا بأن نكون وجهة العمل المفضلة لجميع الموظفين في الإمارات وجميع أنحاء العالم."

وفي إطار إستراتيجية "ستاندرد تشارترد" لرفع أعداد الكفاءات الوطنية في القطاع المالي والمصرفي، وقَع البنك عدة إتفاقيات شراكة مع مجموعة من المنظمات الرائدة التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وذلك لتوفير عدد من البرامج التدريبية التي تعزز من مكانته بإعتباره إحدى أفضل جهات العمل بالنسبة للمواطنين الإماراتيين في الدولة.

وفيما يلي قائمة بالبرامج التي يقدمها البنك حالياً:

برنامج التحدي لدعم التعليم: يوفر "ستاندرد تشارترد" الدعم المالي للطلبة المواطنين خلال سنوات تخصصهم الجامعي لمتابعة دراستهم ويفتح أمامهم فرص عالمية في "ستاندرد تشارترد". ويكفل هذا البرنامج زيادة عدد المواطنين الإماراتيين الموهوبين الذين سينضموا إلى برنامج "تأهيل المتدربين من الخريجين في مجال الإدارة".

رنامج تأهيل المتدربين من الخريجين في مجال الإدارة: أطلق برنامج تأهيل المتدربين من الخريجين في مجال الإدارة للمرة الأولى في العام 2007، وهو برنامج يمتد لعام واحد يستقبل الطلبة المشاركين في "برنامج التحدي لدعم التعليم" بعد أن يتخرجوا من الجامعة وينضموا إلى البنك. ويمنح البرنامج المشاركين خبرة ميدانية واسعة من خلال العمل ضمن مختلف الأقسام والإدارات في البنك ويفتح أمامهم آفاقاً وظيفية واسعة في مختلف المجالات.

برنامج المسار والأكاديمية المصرفية الإستهلاكية: يهدف هذان البرنامجان إلى تعريف المواطنين الإماراتيين بقطاع الخدمات المصرفية، بما في ذلك إطلاعهم على منتجات البنك المختلفة والمخاطر المرتبطة بالخدمات المصرفية للأفراد والمؤسسات والشركات والمجموعات.

برنامج حملة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال: يتيح البرنامج لحملة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال فرصة دخول مسارات وظيفية مصممة لهم بشكل فردي، والتواصل والتعلم من كبار المسؤولين الإداريين ودخول شبكة عالمية من حملة شهادة الماجستير في إدارة الأعمال.

برنامج الخريجين الدوليين: تبلغ مدة البرنامج 18 شهراً ويهدف إلى تعريف الموظفين بالبنك ويتألف من برنامج أكاديمي، ويتيح للمشاركين فرصة تناوب الأدوار في وظائف الأعمال المصرفية للشركات أو الافراد أو وظائف الدعم المختلفة، كما أنه يتضمن برنامجاً إقليمياً عن التعلم العملي، حيث يتعاون المشاركون مع غيرهم من الخريجين على وضع وتنفيذ المشاريع. كما يوفر البرنامج فرص تعلم نظامية وغير نظامية لتسريع عملية تطوير قادة المستقبل في البنك.

- انتهى -










لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير أقليمي أول، إدارة شؤون الشركة، بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: +971 4 508 2564
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد:

البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
يعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٧٠ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٧۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للإدارة السليمة للمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك الجديدة "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم.

لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.sc.com/en/ للمزيد من أخبار بنك ستاندرد تشارترد، الرجاء متابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChartMENAP.