Top Band
Standard Chartered Bank United Arab Emirates logo

"ستاندرد تشارترد" يكشف النقاب عن رؤيته للخدمات المصرفية الرقمية في الإمارات

البنك يطلق تطبيقاً مصرفياً عبر المتحرك ويفتتح الوحدة المصرفية الالكترونية الخامسة له في الدولة

  • "الرقمنة" تهدف إلى ضم الخدمات المصرفية للافراد إلى أسلوب الحياة الرقمي للعملاء
  • الامارات أول سوق في منطقة الشرق الاوسط يتم إطلاق تطبيق "بريز" فيها
  • البنك سيقوم بإطلاق عدد من الخدمات المصرفية الالكترونية وعبر الهاتف خلال العام 2013
  • البنك يفتتح الوحدة المصرفية الالكترونية الخامسة له في الدولة. الوحدة مجهزة بأحدث التقنيات المتوفرة في القطاع المصرفي
  • البنك يواصل الإستثمار في إمكانياته لضمان نمو طويل الامد في دولة الامارات العربية المتحدة مع تركيز على التكنولوجيات الرقمية

الإمارات العربية المتحدة ، 02 ابريل 2013 – أعلن بنك ستاندرد تشارترد اليوم عن رؤيته الخاصة بالخدمات المصرفية الرقمية والرامية إلى تعزيز التجربة المصرفية لعملائه في دولة الامارات العربية المتحدة. ويأتي هذا الاعلان كجزء من تركيز البنك على "الرقمنة" لجعل الخدمات المصرفية أكثر اجتماعيةً وضم الخدمات المصرفية للافراد إلى أسلوب الحياة الرقمي للعملاء.

كما أعلن البنك أنه سيقوم بإطلاق عدد من الخدمات والحلول الرقمية في الامارات خلال العام الحالي. وقام البنك أيضاًُ بافتتاح الوحدة المصرفية الالكترونية الخامسة له في دولة الامارات والتي تقع في مقر البنك الجديد في "داون تاون" برج خليفة.

وخلال مؤتمر تم عقده اليوم في وحدته المصرفية الالكترونية الجديدة، أطلق البنك "بريز" (Breeze UAE)، التطبيق المصرفيّ عبر الهاتف المتحرك، لعملائه في الامارات، أول دولة في الشرق الاوسط يوفر البنك فيها هذا التطبيق المبتكر. وتم تصميم هذا التطبيق الحائز على جوائز عدة لتوفير تجربة مصرفية متفوّقة ومريحة ومتخصّصة للعملاء. وسيتم تطوير هذا التطبيق ليصبح فرعاً مصرفياً افتراضياً (virtual branch)، يتيح للعملاء تقديم طلبات للحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية. والجدير بالذكر أن إطلاق هذا التطبيق في السوق الإماراتية يأتي في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه في كل من أسواق الهند وماليزيا وسنغافورة وهونغ كونغ وكوريا والصين.

وفي كلمة له خلال المؤتمر، قال رحيل أحمد، الرئيس الإقليمي للخدمات المصرفية للافراد لدى بنك "ستاندرد تشارترد" في منطقة الشرق الأوسط وباكستان وأفريقيا:

"يتميّز المستهلكون اليوم بأنهم ضليعون بالتكنولوجيا وتقنيات الهاتف المحمول، حيث أنهم باتوا يبحثون عن خدمات مصرفية لا تلبي احتياجاتهم فحسب بل تستبقها. إن تركيزنا في ستاندرد تشارترد على "الرقمنة" يتمحور حول العملاء، إيماناً منا بأن إستخدام التكنولوجيا يجب أن يتميز بالموثوقية والأهم من ذلك الاستدامة والسهولة والسلاسة. إن الرقمنة لا تقتصر فقط على الخدمات المصرفية الالكترونية أوالخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. ونستمر في الإرتقاء بأعمالنا والإستثمار من أجل تحقيق النمو طويل الأمد، مع التركيز على إعتماد التكنولوجيا الرقمية التي ستغير مستقبل القطاع المصرفي."

وعقب إطلاق "بريز"، يعتزم البنك طرح نسخة محسّنة من تطبيق "أوفرز لوكايتر" (Offers Locator) والذي لا يقتصر على البحث عن العروض المتوفرة فحسب، بل أيضاً على استلام الكوبونات عبر الهاتف المتحرك وإستبدالها. كما يتطلع البنك إلى إعتماد تقنية "الواقع المعزز" لتقديم تجربة متفوقة لعملائه.

وتعليقاً على إطلاق بريز، قال خالد الجبالي، الرئيس الاقليمي للخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات والشرق الأوسط في بنك "ستاندرد تشارترد":

إن إطلاق تطبيق "بريز" يستند على عدد من الدراسات المعمّقة حول السلوكيات المصرفية للأفراد ويهدف إلى توفير قنوات مصرفية آمنة وسهلة الإستخدام للعملاء. إن اعتماد إستراتيجية الرقمنة وتجهيز العملاء بالأدوات والمنتجات والخدمات المصرفية الرقمية يخدم مساعي البنك إلى ضم الخدمات المصرفية للافراد إلى أسلوب الحياة الرقمي للعملاء ويساهم في تعزيز طريقة تعامل العملاء معنا."

ويمكن للعملاء تحميل تطبيق "بريز" عبر تحميل تطبيق (Breeze UAE) من خلال "متجر آبل" على أجهزة "آي باد" و"آي فون"؛ وأما مستخدمي أجهزة "أندرويد" و"بلاك بيري" فيمكنهم الوصول للتطبيق عبر الموقع الإلكتروني m.sc.com/ae من خلال متصفّحات أجهزتهم. وعلى غرار التطبيقات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت، تم تصميم "بريز" وفقاً لأعلى معايير الأمن وهي نفسها المعتمدة في التطبيقات الإلكترونية. كما يضمن البنك عدم حفظ أو تخزين أي معلومات شخصية على الهاتف.

وفي الوحدات المصرفية الالكترونية، قام البنك بتعيين مدراء علاقات ذات خبرة طويلة في تقديم الخدمات المصرفية للافراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وقد تم تجهيز الوحدة بأحدث التقنيات المتوفرة في القطاع المصرفي. وتتضمن الخدمات المصرفية الاسلامية أو التقليدية الممكن تقديمها في الوحدة، تقديم طلبات للحصول على القروض والتسهيلات المالية وفتح الحسابات والودائع الثابتة.

ويدير "بنك ستاندرد تشارترد"، الذي بدأ عملياته في دولة الإمارات في العام 1958، شبكة التوزيع الأكبر على مستوى البنوك الدولية والتي تضم 11 فرع مصرفي وخمس وحدات مصرفية الكترونية وأكثر من 130 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع نقدي.

- انتهى -










لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
رامي لاوند
مدير أقليمي أول، إدارة شؤون الشركة، بنك ستاندرد تشارترد
هاتف: +971 4 508 2564
متحرك: +971 56 675 9894
البريد الإلكتروني: Ramy.Lawand@sc.com

ستاندرد تشارترد:

البنك الرائد في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط
يعد ستاندرد تشارترد “بي إل سي” بنكًا دوليًا رائداً وهو مدرج في الأسواق المالية في لندن وهونج كونج ومومباي. وقد بدأ البنك ممارسة نشاطاته منذ ۱٥٠عام في أكثر الأسواق العالمية نشاطًا ويأتي نحو ٩٠ بالمائة من إيراداته وأرباحه من أسواق آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط. وبفضل تركيزه على هذه المناطق والتزامه بإقامة علاقات عميقة مع عملائه استطاع البنك أن يحقق هذا النمو في الأعوام الأخيرة.

مع أكثر من ١٧٠٠ فرع في ٧٠ سوقًا، يوفر ستاندرد تشارترد فرص عمل عالمية رائعة لموظفيه البالغ عددهم أكثر من ٨٧۰۰۰ موظف. ويلتزم البنك بتأسيس أعمال مستدامة وطويلة الاجل ويشتهر على المستوى العالمي بالتزامه بالمعايير العالية للإدارة السليمة للمؤسسات والمسؤولية الاجتماعية وحماية البيئة وتنوع الموظفين. وتأتي حملة البنك الجديدة "هنا دائمًا للأفضل" للتعبير عن هذا التراث وهذه القيم.

لمزيد من المعلومات حول ستاندرد تشارترد، تفضل بزيارة الموقع www.sc.com/en للمزيد من أخبار بنك ستاندرد تشارترد، الرجاء متابعتنا عبر قنوات التواصل الاجتماعي: www.facebook.com/standardchartereduae وتويتر: @StanChartMENAP.